إيران تستهدف القواعد الأمريكية رداً على الهجمات الإسرائيلية في سورية

1٬249

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن الميليشيات الإيرانية تستهدف القواعد والنقاط الأمريكية في سورية، رداً على استهداف إسرائيل لها في سورية.

وبحسب الصحيفة فإن الميليشيات الإيرانية قررت الرد على هجمات الكيان الإسرائيلي التي تستهدف مواقعها في سورية على القواعد الأمريكية.

تركيا…ضبط أكبر شحنة مخدرات في تاريخ البلاد

وأوضحت أن إيران وميليشياتها ونظام الأسد اتخذوا قراراً باستهداف القواعد الأميركية في سورية مقابل كل هجوم إسرائيلي يستهدفهم.

وذكرت الصحيفة أن نظام الأسد هو من طلب من الميليشيات الإيرانية الرد على القواعد الأمريكية، وعدم الرد اتجاه كيان الاحتلال، خشية تصعيد إسرائيل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِِ

ونقلت عن مصادر خاصة أن نظام الأسد وإيران عقدوا اجتماعا بمشاركة ميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيا الحوثي، وناقش كيفية الرد على الهجمات الإسرائيلية المتزايدة داخل سورية، وذلك قبل نحو عام .

وذكر المصدر أن نظام الأسد خلال الاجتماع أبلغ الميليشيات تلك أنه لايرغب بأن يكون الرد على إسرائيل من داخل الأراضي السورية، كي لا تكون هناك حرب شاملة.

واتفقت حينها الأطراف على الرد على الغارات والهجمات الإسرائيلية على القواعد الأمريكية وخصوصاً قاعدة التنف جنوب سورية، بحسب الصحيفة.

وخلال الأيام الماضية شهدت مناطق شرق سورية توتر عالي بين الميليشيات الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية، حيث استهدفت الميليشيات عدة قواعد أمريكية، لتنفيذ واشنطن ضربات مركزة على مواقع الميليشيات الإيرانية في دير الزور بأمر من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط