الاتحاد الأوروبي يوجه صفعة قوية للأسد وضباطه

880

وجه الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس صفعة جديدة لنظام الأسد بإدراج عدد من ضباطه وجهات تابعة له على القائمة السوداء.

وأدرج الاتحاد الأوربي ستة من ضباط جيش النظام السوري وجهات أمنية في قوائم العقوبات المفروضة على روسيا نتيجة تورطهم في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وجاء في القرار المنشور في جريدة الاتحاد: إن الشركة السورية (الكيان العسكري الخاص) متورطة في تجنيد متطوعين للمشاركة في العملية الروسية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وفي ضوء خطورة الوضع قرر المجلس إدراج ستة عسكريين سوريين ومنظمة واحدة متورطة في تجنيد المرتزقة للقتال إلى جانب الجيش الروسي، في القائمة السوداء.

وتشمل القائمة السوداء شركة الأمن الخاصة السورية التي أُنشئت عام 2017، لحماية مواقع استخراج الفوسفات والغاز والنفط لأنها متورطة في تجنيد مرتزقة سوريين للقتال في ليبيا وأوكرانيا، كما تم إدراج رئيس الشركة في القائمة السوداء.

مصادر تكشف عدد عناصر قوات الأسد في عين العرب وعين عيسى

ويأتي هذا القرار الأوربي بعد قرار آخر مناقض نشرته الجريدة الرسمية أيضاً أعلن فيه الاتحاد الأوروبي عن إسقاط العقوبات عن شركة (أجنحة الشام) للطيران التابعة لنظام الأسد.
وجاء في وثيقة نشرتها الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي، أن الأخير شطب شركة أجنحة الشام السورية من قائمة عقوباته التي فرضت في 2021 بسبب أزمة الهجرة على الحدود بين بيلاروسيا وبولندا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط