الجيش الإسرائيلي يكشف عن انسحاب للميليشيات الإيرانية من سورية

938

كشفت مصادر عبرية عن عمليات انسحاب للميليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني من مواقع عديدة في سورية على خلفية الهجمات الإسرائيلية الأخيرة.

وبحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل فإن الجيش الإسرائيلي رصد عمليات انسحاب للميليشيات الإيرانية من مواقع في مناطق سيطرة نظام الأسد في سورية.

أردوغان: لو أتى بشار إلى أوزبكستان لالتقيت به

وقال المصدر: إن القوات المنسحبة تشمل قوات إيرانية، وقوات أخرى تابعة لها، من بينها قوات تتبع لحزب الله اللبناني.

وادعى أن عمليات الانسحاب هذه تأتي بعد الضربات القوية نفذها الجيش الإسرائيلي أخيراً لمنع التموضع العسكري الإيراني في المنطقة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وجاءت هذه التصريحات الإسرائيلية بعد حديث وسائل إعلام أن روسيا طلبت من إيران إخلاء عدة مواقع تسيطر عليها في سورية، وذلك درءاً للاستهداف الإسرائيلي.

وكانت المطالب الروسية تدعو الميليشيات الإيرانية إلى إخلاء مواقع بالقرب من مواقع تتمركز فيها القوات الروسية، من بينها الفوج 49 في ريف حماة الغربي.

وشهدت الأشهر الأخيرة الماضية، تحركات عديدة للميليشيات الإيرانية في سورية، عقب كثافة الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف مواقعها، حيث تغير الميليشيات بشكل متكررةد مواقعها ومقراتها تجنباً للاستهداف الإسرائيلي.

وخلال الفترة الأخيرة كثف كيان الاحتلال الإسرائيلي من هجماته ضد مواقع الميليشيات الإيرانية وميليشيا حزب الله اللبناني في مناطق سيطرة نظام الأسد، وتهدف الضربات بحسب زعمه إلى ضرب الحركة الإيرانية في المنطقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط