الحكومة اللبنانية تفكر في فرض رسوم كهرباء على مخيمات اللاجئين السوريين

1٬137

أعلنت الحكومة اللبنانية عن أنها تفكر في فرض رسوم على الكهرباء في مخيمات اللاجئين كما هددت بقطع التيار الكهربائي في حال عدم الدفع.

هذا وقد بدأت الحكومة تركيب مئات العدادات في تلك المخيمات، جاء ذلك خلال اجتماع وزير الطاقة والمياه وليد فياض مع الحكومة اللبنانية لبحث قضية توفير الكهرباء في المخيمات الفلسطينية وأماكن تجمع النازحين السوريين.

وأكد وزير الطاقة والمياه أنه يتعين على المستخدمين دفع تكلفة الكهرباء نظرًا لوجود تكاليف الإنتاج والتوزيع والصيانة ورواتب العاملين، ويجب أن تُغطى تلك التكاليف من خلال رسوم استهلاك الكهرباء.

اقرأ أيضاً حل قريب لمسألة رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا

وتم عقد الاجتماع بناءً على طلب الحكومة، بالتعاون مع الإدارات المعنية بشؤون النازحين السوريين والأمم المتحدة واللاجئين الفلسطينيين والأونروا، للتعامل مع مسألة دفع فواتير الكهرباء التي يستهلكها السوريون والفلسطينيون.

وأكد وزير الطاقة والمياه أنه ليس من الضروري على اللبنانيين تحمل تكلفة استهلاك الكهرباء من قبل السوريين والفلسطينيين.

وقد هدد الوزير بقطع التيار الكهربائي عن المخيمات إذا لم يتم الدفع، حيث صرح قائلاً: “في النهاية، لا يمكننا توفير الكهرباء إذا لم تُغطَ تكاليفها”.

وشهدت الأشهر الأخيرة تصاعد خطاب الكراهية تجاه السوريين، حيث طالب العديد من اللبنانيين عبر وسائل
التواصل الاجتماعي بإخراج اللاجئين السوريين من لبنان، واتهموهم بتدهور الاقتصاد اللبناني في الفترة الأخيرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط