السعودية تحبط محاولة تهريب 170 ألف حبة كبتاغون داخل “خلايا نحل”

1٬260

أعلنت السلطات السعودية اليوم السبت إحباط محاولة تهريب عشرات الآلاف من حبوب الكبتاغون المخدرة. تم العثور على الحبوب المخدّرة مخبأة في شحنة واردة إلى المملكة عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة.

وأفادت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بأن الشحنة كانت تحتوي على صناديق تحاكي خلايا النحل. تم اكتشاف الكمية الضخمة من الحبوب المخدّرة بعد تفتيشها بواسطة التقنيات الأمنية والفحوص الحية.

اقرأ أيضاً  تربية النظام تنصح الشباب بترك الجامعة والبحث عن عمل

وأوضحت الهيئة أنه تم التعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بعد ضبط الشحنة للقبض على المتورطين داخل المملكة، وتم اعتقال شخصين في هذا الصدد.

يأتي هذا الإعلان بعد أن أعلنت السلطات السعودية في الشهر الماضي عن إحباط شحنتين أخريين للكبتاغون في يوم واحد، حيث ضبطت حوالي 467 ألف حبة مخدرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وقد زادت الجهود الأمنية في السعودية وعدد من الدول الأخرى لمكافحة تهريب المخدرات القادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا.

وقد سبق أن كشف تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” عن تورط النظام السوري في صناعة المخدرات وتهريبها، مما أدى إلى زيادة ملحوظة في كمية المخدرات المضبوطة عالمياً.

وتشير التقارير إلى أن نظام الأسد وميليشيات إيران المساندة له، بما في ذلك “حزب الله” اللبناني، يعتبرون مورّدين رئيسيين للكبتاغون ومصادر تمويلهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط