السلطات التركية ترحل عشرات السوريين نحو أعزاز

1٬047

رحلت السلطات التركية فجر اليوم الثلاثاء عشرات اللاجئين السوريين المقيمين في تركيا إلى منطقة ريف حلب الشمالي.

ووصل عشرات السوريين فجر اليوم إلى منطقة أعزاز بريف حلب الشمالي، بعد أن رحلتهم السلطات التركية عبر معبر باب السلامة.

ويحمل جميع السوريين المرحلين بطاقة الحماية المؤقتة، إضافة إلى إذن السفر، إلا أن السلطات التركية أصرت على ترحيلهم بالرغم من عدم وجود أي سبب يستدعي الترحيل.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وروى الأشخاص المرحلون أن ترحيلهم جاء بشكل تعسفي، وأن السلطات التركية أحضرت لهم أوراق العودة الطوعية للتوقيع عليها إلا أنهم رفضوا ليقوم عناصر في السلطات التركية بالتوقيع عنهم.

وأشار السوريون إلى أنه جرى اعتقالهم من مناطق مختلفة، إلا أن غالبيتهم من ولاية مرسين التركية، وجرى نقلهم إلى المناطق الحدودية مع سورية.

بعد الإعلان عن قمة بوتين_أردوغان.. قصف روسي مكثف يستهدف إدلب

وأكدوا أنهم رفضوا التوقيع على العودة الطوعية، حيث لاتزال عائلاتهم تقيم في الداخل التركي وهم المعيلين الوحيدين لعائلاتهم.

بعض السوريين المرحلين تحدثوا أن السلطات التركية التي قامت بترحيلهم استغلت عطلة عيد الأضحى، وقامت بإجراء عمليات ترحيل غير قانونية لهم، وفرقت شمل عائلاتهم حيث أصبح المعيل في داخل سورية وعائلاتهم في الداخل التركي.

وناشد المرحلون الأمم المتحدة للنظر في أوضاعهم، كما أنهم طالبوا الحكومة المؤقتة بالإلتزام بمسؤولياتها والتواصل مع الجانب التركي للنظر في الموضوع.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط