السوريون في مناطق الأسد يشترون السمنة والزيت بالملعقة

1٬739

كشفت وسائل إعلامية موالية لنظام الأسد عن انتشار ظاهرة شراء السمنة والزيت بالملعقة بسبب ارتفاع الأسعار وقلة الرواتب الشهرية.

ووصل سعر كيلو السمنة إلى 18 ألف ليرة، وبلغت تنكة الزيت ربع مليون ليرة. وبات مواطنون يشترون حاجتهم بالطبخة والطبختين، وبكميات ضئيلة للغاية.

أزمة أبو عنتر، والموتور الموقوف على ذمة صاحبه

ونقلت صحيفة الوطن الموالية للأسد عن إحدى السيدات قولها: قبل سنوات كنت أشتري علبة سمنة وزن 2 كيلو عندما أقبض مرتبي، اليوم صرت أشتريها حسب الحاجة (ملعقة لكل طبخة) بعد أن صار الكيلو الواحد بحوالي 18 ألف ليرة، فلا طاقة لنا إلا على الشراء بكميات محدودة.

من جانبها ذكرت صحيفة تشرين الموالية أن أسعار معظم أنواع السلع والمواد الغذائية في سورية كالخضراوات واللحوم والزيوت وغيرها تشهد ارتفاعاً واضحاً وقياسياً خلال شهر رمضان الحالي مقارنة بالعام الماضي. وتراوحت نسبة الارتفاع في الأسعار بين 100 و500 في المئة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

الجدير بالذكر أنه منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، تشهد أسعار معظم السلع والمواد الأساسية في الأسواق السورية ارتفاعات مستمرة، بالتزامن مع تطبيق حكومة النظام قرار رفع الدعم عن فئات من السوريين.

وتشهد مناطق الأسد ظروفاً إنسانية صعبة بسبب سياسات الأسد في عدم رفع الرواتب وإلغاء الدعم وارتفاع الأسعار وعدم مناسبتها للدخل الشهري للفرد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط