السويداء أهل الكرامة والكرم

د: نذير الحكيم

818

أهل الكرم بحديثهم و استقبال ضيوفهم والمعروفين بعبارات كثيرة استحضرتني منها عبارة “فلان البلكوم هلّي بحلقو (أي الذي في فمه) مش إلو” ….. نعم أهل الكرم الذي قال عنهم الأسد:إنهم ثوار جياع فأنظر يا رعاك الله من المُتكلم أنه الأسد الجاهل بالتاريخ والوريث المغتصب للسلطة يصف أهلنا الكرام بإنهم قاموا بسبب الجوع و القلة و تلك الطامة الكبرى.

أهلنا في السويداء مشايخ العقل و الكرامة شبابنا الثائر، نُحيكم اليوم و نقف معاكم في كل خطوة و نقدم دعمنا الكامل لكم حتى ننال وإياكم الحرية لشعبنا السوري. و ندعوكم إلا تأمنوا الأسد و حلفاءه فلطالما غدروا و قتلوا و لم يُؤخذ منه عهد و يحضرني قول أحد الشباب الذين كنا لهم ناصحين بألا يقعوا فريسة التسوية و قد قال لنا إن ضباط الأسد قالوا حرفياً (( نحن الأسود لا عهد لنا )) .

إن مطالب السويداء و كل بقعة من أراضي الجمهورية السورية تؤكد أنه لا مكان للأسد في مستقبل سوريا، ذلك المجرم الذي سلم مفاتيح و مقدرات البلاد إلى عصابات و دول مارقة كي يبقى أطول قدر ممكن في السلطة، و لكن صوتكم قد قض مضجعه و جعله يترنح و يتخبط رغم تلك المحاولات التي يقترحه ضباطه الأمنين بإيجاد ممرات للإرهابين كداعش و غيرها للدخول إلى السويداء و هنالك من يقدم سيناريوهات حرق و قصف السويداء على غرار المحافظات الأخرى فلا تستكينوا و تتنازلوا عن مطالبكم  و النصر قادم لا محالة .

اقرأ أيضاً: تعاون أمريكي أردني لمواجهة مخدرات الأسد

فليعلم الأسد و من لف لفه أن السويداء و أهلها لن يرضوا إلا أن يُجر إلى ساحة الكرامة و يتم إعدامه أمام الشعب السوري و العالم أجمع وكما قلنا أن الأسد جاهل بتاريخ جبل العرب و يبدوا أن من يدير ذلك الصبي القاصر لم يلقنه أو يشرح له عن جبل العرب و عن الأبطال الشهداء نواف حمود نوفل ـ حمد عامر ـ محمود كيوان ـ  سلطان باشا الأطرش ـ عطوفة سلطان باشا الأطرش  “فلو علم الأسد ما جرى للفرنسيين في معركة المزرعة لفر من سوريا هارباً”.

إلى الشيخ يوسف الجربوع والشيخ سليمان عبد الباقي و شيوخنا (الهجري، الجربوع، الحناوي) أننا في تيار المستقبل الوطني نؤكد الوقوف معكم و نطلب منكم أن تبقوا في ساحة الكرامة و أن لا تحيدوا عن مطالبكم بإعدام الأسد الذي يُعد مطلب لكل السوريين وأن تكونوا على حرص و حذر شديد من الأسد و مليشياته و إيران فإنهم يكيدوا لكم كيد السوء و يعدون الخطط لضربكم و استهدافكم و بث الفتن فيما بينكم .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

كذلك تعمد أبواق الأسد على تصوير ما يجري في السويداء على أنها فوضى نتيجة الجوع و الفقر و أن رايتكم التي هي فخركم و فخرنا هي راية فوق سقف الوطن و ليست تحته، فكما رفعتم علم الثورة المباركة وكنتم أول من حملها في الاستقلال فأكملوا مسيرتكم المشرفة و ارفعوها في السويداء و دمشق فالأسد الجبان يُراهن على أن المظاهرات ستنتهي إذا ما قام بتقديم بعض السلال الغذائية أو قدم لكم بعض المحروقات و زيادة في الأجور .

أخوتي الكرام و أهل الكرامة و الكرم أن ذلك الجبان الذي يختي خلف الإيراني و الروسي باتت أيامه معدودة فلا نامت أعين الجبناء و سيأتي اليوم القريب الذي نراه معلقاً بحبل في ساحة الكرامة في قلب السويداء و سنفرح معاً و نلملم جراحنا معاً و نهدي نصرنا إلى شهداء سوريا من جبل العرب.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط