النظام يحاول تبرير ارتفاع معدلات الجريمة في دمشق

1٬534

أكد القاضي محمد خربطلي، المحامي العام بعدلية دمشق التابعة للأسد تسجيل ما يقارب 70 جريمة يوميًا في العاصمة السورية دمشق، تتنوع بين السرقة، التزوير، وتعاطي المخدرات.

وفي محاولة لتفسير هذا الارتفاع الملحوظ في معدلات الجريمة، أشار القاضي خربطلي إلى عدة أسباب، من بينها ارتفاع تكاليف المعيشة، وزيادة حالات النشل خلال الليالي، مما يستدعي التدخل العاجل من خلال تكثيف دوريات الشرطة وتحسين إضاءة الشوارع باستخدام الطاقة الشمسية.

اقرأ أيضاً: انقلاب عسكري في فرقة المعتصم يثير توترات في ريف حلب

ومن بين الجرائم الملحوظة، سرقة كابلات الكهرباء والنحاس من قبل النباشين، حيث تم رصد عمليات سرقة تتم بشكل شبه يومي، مما يفرض ضغطًا كبيرًا على العدلية التي تتلقى يوميًا ما بين 50 إلى 70 ضبطًا لمختلف أنواع الجرائم.

وفيما يتعلق بعقوبات الجرائم، فإن سرقة المال العام قد تصل عقوبتها إلى 15 عامًا في السجن، في حين تختلف العقوبات لسرقة الممتلكات الخاصة حسب طبيعة الجريمة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب اضغط هنا

وعلى الرغم من محاولات النظام لتقديم صورة مطمئنة حول معدلات الجريمة في سوريا، إلا أن الحقيقة المريرة تكمن في تزايد حالات القتل والسرقة، وارتفاع مستويات الانتحار، مما يكشف عن حالة من الفلتان الأمني وانعدام الأمان في المناطق التي يسيطر عليها النظام.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط