النظام يعتزم تشكيل جهاز أمني جديد في سوريا

1٬339

تناولت وسائل إعلام أنباء حول نية حكومة الأسد إطلاق جهاز أمني جديد يحمل اسم “الأمن العام السوري”، بعد إعلان دمج شعبة الاستخبارات العسكرية والمخابرات الجوية في جهاز أمن واحد بمسمى “مخابرات الجيش والقوات المسلحة”.

ووفقًا لما ذكرته المصادر لصحيفة “الشرق الأوسط”، يأتي هذا القرار في إطار عملية إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية في سوريا، التي بادرت بها حكومة الأسد في بداية العام الحالي.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأشارت المصادر إلى أن إعادة هيكلة الأجهزة الأمنية وتنسيق عملها يشكل تحديًا رئيسيًا يواجه نظام الأسد نتيجة للتطورات الأخيرة وعودة العلاقات مع الدول العربية، والضرورة الملحة لمواجهة التحديات المتعلقة بمكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات وتأمين الحدود مع الدول المجاورة.

وقد أصدرت حكومة الأسد مؤخرًا سلسلة من القرارات لتبسيط الإجراءات الأمنية، بما في ذلك تسريع فترة الموافقة الأمنية المطلوبة لعمليات البيع العقارية والوكالات العامة الداخلية، حيث أصبحت مدة البت فيها يومين بدلاً من الفترة غير المحددة سابقًا.”

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط