النظام يوقف برنامجاً لأنه نشر خبرا مصدره وسيلة معارضة

2٬828

أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون التابعة للنظام السوري عن توقف برنامج “الكابتن” الرياضي الذي يقدمه المذيع محمد الخطيب على قناة “سوريا دراما”.

جاء هذا القرار على خلفية قراءة المذيع لخبر يتحدث عن سيطرة إيران وروسيا على سوريا.

وقام المذيع بقراءة خبر يتعلق بخصخصة العمل في مطار دمشق الدولي، ولكن خلفية الخبر تضمنت تصريحًا يثير تساؤلات حول هوية الشركة الخاصة المستثمرة في ظل السيطرة الإيرانية والروسية على المناطق الحكومية.

اقرأ أيضاً مجلس مسد يؤكد وجود خلافات مع هيئة التنسيق المعارضة

تعرض المذيع للارتباك عندما وصل إلى هذا الجزء من الخبر، وأعلن بصوت مرتجف أن الخبر تضمن خطأ وتساءل “هناك شيء خاطئ أدناه”.

وقام المذيع بتنحية المسؤولية عن الخطأ ووجَّه اللوم فورًا لفريق الإعداد وأعلن التلفزيون الرسمي عن توقف البرنامج حتى انتهاء التحقيقات لكشف ملابسات ما جرى، مشيرًا إلى أنه سيتم معاقبة المسؤولين وفقًا لنتائج التحقيق، وذلك وفقًا لبيان أصدرته الهيئة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها الإعلام السوري لانتقادات، حيث استضافت قناة الإخبارية السورية التابعة للنظام الكاتب المصري يوسف زيدان في أحد البرامج الحوارية، مما أثار غضب متابعي القناة الذين اعتبروا زيدان شخصية “صهيونية” و”عميلة” و”محابية لإسرائيل”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط