انتقادات لهولندا لسياستها في التعامل مع اللاجئين

345

انتقد مسؤول أغاثي أممي تعامل السلطات الهولندية السيئ، مع اللاجئين في مراكز الاستقبال خلال وصولهم إلى أوروبا، في وقت تتعامل فيه مع اللاجئين الأوكرانيين بشكل منفصل.

وبحسب مانقلته شبكة ABC الامريكية عن المسؤول الذي لم تذكر اسمه، فإن تأمين بيوت للاجئين في هولندا أمر ممكن، حيث أمنت السلطات لنحو 60 ألف أوكراني منازل.

تصريح تركي حول موعد العملية العسكرية في سورية

وأشار إلى أن السلطات تتعامل بشكل منفصل مع بقية اللاجئين الذين معظمهم سوريين أو قدموا أفغانستان، حيث تتجاهل الحكومة الهولندية مطالبهم.

وأوضح أن الوضع في مراكز اللجوء الهولندية ساء لدرجة دفعت إحدى المنظمات الإغاثية لرفع دعوى ضد الحكومة ووكالة اللاجئين فيها أمام المحكمة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار المصدر إلى أن اللاجئين في مراكز الاستقبال يتلقون معاملة غير إنسانية، الذين يشكل السوريون معظمهم.

وكان مجلس اللجوء الهولندي قد طالب السلطات الهولندية بتحسين ظروف اللاجئين في مراكز اللجوء، وتأمين احتياجاتهم وتأمين منازل لهم للإقامة فيها.

ومنذ بدء الحرب الأوكرانية الروسية كشفت تقارير حقوقية عن تعامل مختلف للدول الغربية مع اللاجئين الأوكرانيين، مقارنة مع التعامل الذي يتلقاه اللاجئون من بقية دول العالم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط