انطلاق قمة بوتين-أردوغان.. والسلام في سورية مرهون بالعلاقات الروسية التركية

0 854

انطلقت ظهر اليوم الأربعاء القمة التي تجمع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، في مدينة سوتشي الروسية.

انطلقت ظهر اليوم الأربعاء القمة التي تجمع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، في مدينة سوتشي الروسية.

وفي بداية اللقاء أكد الطرفان أهميةَ العلاقات فيما بينهم، والسعي في مجال تطويرها، والتعاون الناجح بينهما، خصوصًا في سورية وليبيا.

وفي مستهل اللقاء أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المباحثات الروسية التركية ليست سهلة في بعض الأحيان، لكن نتيجتها إيجابية دائمًا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف أن اجتماعاتهم مع أردوغان لا تسير دائمًا بشكل سلس، ومع ذلك يمكن لمؤسساتنا ومنظماتنا ذات الصلة أن تجد توافقًا في الآراء.

مشيرًا إلى أن روسيا وتركيا تتعاونان بنجاح على الساحة الدولية، بما في ذلك ما يخص سورية و ليبيا والقوقاز.

من جانبه أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن السلام في سورية مرهون بالعلاقات التركية الروسية، مشيرًا إلى أنه واثق بفائدة كبيرة من استمرار العلاقات التركية الروسية وتعزيزها.

بيدرسون يطلب من بوتين وأردوغان طلبًا بخصوص إدلب

وأكد ذلك الرئيس الروسي، حيث قال: تعاوننا مع تركيا مستمر بنجاح على الساحة الدولية، وأعني هنا مواقفنا تجاه كل من سورية و ليبيا.

وتحدث الجانبان عن العلاقات الاقتصادية والسياسية والعسكرية بين كل من أنقرة وموسكو، والمستوى الذي وصلت إليه، منوهين إلى إمكانية تطوير تلك العلاقات.

ومن المقرر أن يناقش الجانبان الملف السوري بشكل أكبر، وخصوصًا ملف محافظة إدلب، التي تشهد تصعيدًا عسكريًا متزايدًا من قبل روسيا ونظام الأسد

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط