بالفيديو: القبض على مهربي مخدرات سوريين بعرض البحر

0 1٬226

ألقت السلطات الإسبانية القبض على 11 سوريًا بحوزته أطنان من المخدرات في عرض البحر على متن سفينة أبحرت من لبنان.ألقت السلطات الإسبانية القبض على 11 سوريًا بحوزته أطنان من المخدرات في عرض البحر على متن سفينة أبحرت من لبنان.

وفي التفاصيل كشفت وكالات أوربية أن البوليس الإسباني تمكن من مصادرة شحنة مخدرات قيمتها تصل على 400 مليون يورو.

وأضافت أن العملية تكللت بالنجاح بعد تظافر جهود استخباراتية فرنسية إيرلندية تمكنت خلالها الشرطة الإسبانية من الصعود على متن سفينة اسمها (ناتاليا) قبالة أرخبيل جزر الكناري، وبعد التفتيش كما يُظهر الفيديو المتداول، عثرت الشرطة على نحو 20 طنًا من المواد المخدّرة مخبأة في عنبر السفينة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

سوريون متهمون بالاتجار بالحشيش:

ويخضع 11 سوريًا للتحقيقات في قضية تهريب الحشيش بعد أن قُبض عليهم على متن السفينة المشبوهة.

حيث أشارت المصادر أن السفينة اسمها ناتالي وعلمها من توغو إلى علم جزيرة بالاو، وعلى الرغم من كونها غير صالحة للإبحار، إلا أنها كانت تحمل مواد بناء ومتجهة إلى المغرب كتمويه عن شحنة المخدرات.

وكشف مكتب المخابرات الإيرلندي أن السفينة خرجت من لبنان نحو ميناء إسكندرون متجهة إلى لاغوس في نيجيريا عندما بدأوا بتعقبها أول مرة.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية أمام الدولار ليوم الأربعاء 11-8-2021

وارتبط اسم سورية ولبنان خلال السنوات السابقة بالعديد من عمليات تهريب المخدرات الكبرى، حيث تنشط ميلشيات الأسد وحزب الله في تصنيع الحبوب وزراعة مساحات شاسعة من الحشيش الذي تحول إلى مصدر تمويل رسمي يضمن ولاء عناصر الطرفين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط