بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة بالاوضاع في سورية

0 1٬611

جدد الرئيس الأمريكي جو بايدن تمديد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بسورية والمفروضة منذ أكتوبر 2019 لمدة عام آخر، وفق البيت الأبيض.

وأصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن بيانًا يوم أمس الخميس قال فيه: “إن الوضع في سورية ويتعلق بها، لا سيما الإجراءات التي تتخذها الحكومة التركية لشن هجوم عسكري على شمال شرق سورية، يقوض حملة هزيمة داعش في العراق وسورية، ويعرض المدنيين للخطر”.

نظام الأسد يتوعد إدلب بعمل عسكري ويطالب واشنطن وأنقرة بالمغادرة

و أضاف بايدن أنه ذلك يهدد المدنيين ويقوض السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، ولا تزال تشكل تهديدًا غير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

وتابع:” لذلك قررت أنه من الضروري استمرار حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في الأمر التنفيذي رقم 13894 فيما يتعلق بالوضع في سورية وفيما يتعلق بها” .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوه في البيان أن المادة 202 من قانون الطوارئ الوطنية تنص على الإنهاء التلقائي لحالة الطوارئ الوطنية إلا في غضون 90 يومًا قبل الذكرى السنوية لإعلانها، يرسل الرئيس رسالة إلى الكونغرس حول ما إذا كانت ستستمر بعد تاريخ الذكرى السنوية.

يذكر أن في 14 من تشرين الأول 2019، وبموجب الأمر التنفيذي 13894، أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حالة طوارئ وطنية خاصة بسورية وفقًا لقانون الصلاحيات الاقتصادية الطارئة الدولية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط