بعد المخدرات..نظام الأسد يبدأ بتهريب الأسلحة إلى الأردن

819

أصيب عدد من جنود الجيش الأردني، الإثنين، إثر اشتباك مسلح مع مهربين أثناء عملية لإحباط محاولة تهريب مخدرات وأسلحة صاروخية وأتوماتيكية، عبر الحدود مع سوريا.

وتعد هذه المرة الأولى التي يعلن فيها الجيش الأردني عن إحباط تهريب أسلحة إلى جانب شحنات المخدرات التي اعتاد تهريبها من المناطق التي تسيطر عليها الفرقة الرابعة وميليشيات إيران التي تشرف على مجموعة من مصانع المخدرات الموجودة قرب الحدود.

وقال الجيش في بيان على موقعه الرسمي: إنه تجري ومنذ ساعات الفجر الأولى من صباح اليوم الإثنين، اشتباكات مسلحة ما بين قوات حرس الحدود الأردنية ومجموعات مسلحة على الحدود الشمالية للمملكة الأردنية الهاشمية وضمن منطقة مسؤولية المنطقة العسكرية الشرقية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف أنه وقع عدد من الإصابات بين أفراد قوات حرس الحدود الأردنية وحالتهم الصحية بين الخفيفة والمتوسطة دون أن يحدد عددهم.

وتابع: أسفرت هذه الاشتباكات لغاية الآن، عن إحباط تهريب كميات كبيرة من المخدرات والأسلحة الأتوماتيكية والصاروخية ويجري الآن طرد المجموعات المسلحة إلى الداخل السوري.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يعلن عن جدولة جديدة لحجز جواز السفر

ويعلن الجيش الأردني، باستمرار، عن إحباط محاولات تهريب مخدرات وأسلحة إلى أراضيه، إذ ضبط ملايين الحبوب من مخدر “الكبتاغون” قادمة مِن مناطق سيطرة النظام السوري وميليشيات إيران في سوريا، التي باتت تعدّ مصدراً رئيسياً لتصنيع المخدّرات وتهريبها إلى دول الشرق الأوسط وأوروبا.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط