تأجيل محاكمة شابين تركيين قتلا طفلة سورية

974

أعلنت محكمة الجنايات العليا في كلّس عن تحديد جلسة الاستماع الثالثة في قضية مقتل طفلة سورية على يد شابين تركيين في آذار المقبل.

وذكرت مواقع إعلام تركية أنه عُقدت اليوم، الجمعة الجلسة الثانية من محاكمة المتهمين في قضية مقتل الطفلة (تسعة أعوام)، التي قتلت في نيسان 2023، وجرى تحديد الجلسة المقبلة بتاريخ 8 من آذار 2024.

وحضر المحاكمة محامو جمعية (أطفال الأرض) التركية (Yeryüzü Çocukları Derneği)، ونقلوا تفاصيل الجلسة الثانية، عبر حساب الجمعية في موقع “إكس”.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

يذكر أنه في الجلسة الأولى من محاكمة المتهمين في قضية مقتل الطفلة، التي عُقدت في 3 من كانون الثاني، نفى المتهمان (ه.ب) و(أ.أ) أقوالهما السابقة المقدمة للنيابة العامة في أثناء التحقيق، وتورطهما بجريمة قتل الطفلة، وقررت محكمة الجنايات العليا في كلّس استمرار اعتقالهما.

وأنكر المتهم (أ.أ) الجريمة المنسوبة إليه، على الرغم من الكشف عن وجود الحمض النووي الخاص به في منزل المتهم الآخر (ه.ب)، إذ أفاد أنه لم يذهب إلى منزله، وأنكر صحة أقواله السابقة التي أدلى بها خلال التحقيق.

وغادرت الطفلة منزلها، في 4 من نيسان 2023، متوجهة إلى المدرسة، وبعد انتهاء الدوام المدرسي لم تعد الطفلة إلى منزلها، لتقدم العائلة بلاغًا للشرطة للبحث والتحقيق في القضية.

هذا وقد عثرت الشرطة في ولاية كلّس، على الطفلة مقتولة ومرمية ببئر ماء بعد يومين من البحث، وفقًا لوكالة “الأناضول” التركية التي نقلت تفاصيل الجريمة، وقالت إن المشتبه به ربط فحمًا حجريًا حول عنق الطفلة، ما أدى إلى غرقها في البئر الذي يبلغ عمقه 12 مترًا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط