تحديثات من “ميتا” لإدارة الوقت على إنستغرام وفيسبوك

322

 

 

أعلنت شركة “ميتا”، المالكة لمنصات فيسبوك وإنستغرام، عن إطلاق تحديثات جديدة تهدف إلى مساعدة المستخدمين في إدارة وقتهم بشكل أفضل أثناء استخدام التطبيقين، وتمنح البالغين الفرصة لقضاء وقت أطول بعيدًا عن هواتفهم.

وتم تصميم هذه التحديثات بغرض مساعدة المراهقين على الشعور بالقدرة على التحكم في تجاربهم عبر الإنترنت، وتقديم الدعم المناسب للآباء في توجيه أبنائهم المراهقين.

وتشمل التحديثات ميزات مهمة. ومنها أن المراهقين سيتلقون إشعارًا عندما يقضون فترة طويلة على فيسبوك، حيث سيتم تشجيعهم على أخذ بعض الوقت بعيدًا عن التطبيق وتحديد حدود زمنية يومية لاستخدامهم.

اقرأ أيضاً: ما بنود مبادرة الأردن للحل في سورية؟

أما على إنستغرام، فسيتم إرسال تنبيه إلى المراهقين إذا استمروا في مشاهدة “الريلز” (Reels) خلال الليل، بهدف تشجيعهم على الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم الجيد.

وتأتي هذه الميزات الجديدة بعد فترة قصيرة من إطلاق “وضع الهدوء” على إنستغرام، وهو تحديث آخر يهدف إلى تشجيع المستخدمين على وضع “حدود” لأنفسهم في التفاعل مع المنصة ومتابعتها.

ويعمل “وضع الهدوء” على كتم الإشعارات وإرسال ردود تلقائية في الرسائل المباشرة، ويظهر حالة “في الوضع الصامت”.

وخصصت الشركة “ميتا” جهودًا لتعزيز وعي المستخدمين بأهمية إدارة الوقت والحفاظ على صحتهم النفسية. وبالفعل، يمكن لمستخدمي إنستغرام تفعيل وتعطيل “وضع الهدوء” عن طريق إعدادات التطبيق، واختيار فترة زمنية لتفعيله تلقائيًا. وعلاوة على ذلك، سيتلقى المستخدمون تنبيهًا فوريًا يسألهم ما إذا كانوا يرغبون في تشغيل “وضع الهدوء” بعد قضاء “عدة دقائق” في تصفح إنستغرام خلال الليل.

تجدر الإشارة إلى أن “وضع الهدوء” كان متاحًا بالفعل للمستخدمين في بعض البلدان مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأيرلندا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا، ولكن الآن سيكون متاحًا على مستوى العالم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط