تحذير من توقف عشرات المشاريع الإنسانية في الشمال السوري بسبب تعطل المعابر الإنسانية

1٬158

حذر فريق “منسقو استجابة سوريا” من توقف عشرات المشاريع التي تقوم المنظمات بتنفيذها في شمال غرب سوريا، من بينها مشاريع “الأمن الغذائي”، نتيجة توقف دخول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة.

وأشار الفريق إلى وجود انخفاض ملحوظ في المخزون الخاص لدى المنظمات الإنسانية في محافظة إدلب وريفها، نتيجة استمرار توقف حركة معبر “باب الهوى” أمام المساعدات الإنسانية، و”الضعف الكبير في حركة المعابر الأخرى”.

ونبه في بيان إلى قرب انتهاء الاستثناء الخاص بمعبري باب “السلامة” و”الراعي” الذي سيكون في 13 آب الجاري، الأمر الذي يوقف حركة الإغاثة و دخول الوفود إلى الشمال السوري.

اقرأ أيضاً: هجوم ناري على بقالية في إسطنبول يصيب سوريين

وأوضح البيان أن بعض الدول في مجلس الأمن، في مقدمتهم الولايات المتحدة الأمريكية تبحث عن بدائل خارج عمليات التفويض، “وبالتالي خفض جديد للمساعدات الإنسانية وحصرها ضمن جهات محددة فقط”.

وطالب الفريق المنظمات والهيئات الإنسانية الاستعداد بشكل كامل “أمام الصعاب الجديدة التي ستفرض عليها خلال الفترة القادمة، والعمل بشكل جدي على إيجاد بدائل حقيقية لضمان استمرار المساعدات للمدنيين”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط