تحرير الشام تتفق مع جند الله وتوقف الاشتباكات

0 2٬411

أكدت مصادر محلية أن حملة هيئة تحرير الشام ضد جماعة جند الله في منطقة الساحل قد شارفت على الانتهاء، مع ظهور اتفاق ينهي الحملة العسكرية.

أكدت مصادر محلية أن حملة هيئة تحرير الشام ضد جماعة جند الله في منطقة الساحل قد شارفت على الانتهاء، مع ظهور اتفاق ينهي الحملة العسكرية.

وبحسب المصادر فقد تم التوصل إلى اتفاق لوقف الاشتباكات المسلحة في منطقة جبل التركمان، التي تستمر لليوم الخامس على التوالي.

والاتفاق يقضي وفق مصادر محلية بإطلاق سراح أسرى هيئة تحرير الشام لدى جند الله، وتسليم المطلوبين للهيئة ممن تستهدفهم الحملة، ومغادرة عناصر الجماعة المنطقة وعموم ريف إدلب إلى جهة غير معلومة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ولم تكشف المصادر عن مزيد من المعلومات حول الاتفاق الذي وُقع بين الطرفين، وهل وافقت جماعة جند الله على شروط هيئة تحرير الشام أم رفضتها؟

وفي وقت سابق تحدثت مصادر أن جماعة جند الله رفضت الخروج من مواقعها مقراتها، مثلما خرج مسلم الشيشاني وجماعته، وقالت جماعة جند الله: إنها ستقاتل تحرير الشام حتى الموت.

يوم أمس الأربعاء قالت مصادر محلية: إن تحرير الشام اعتقلت مساء الثلاثاء ثلاثة أشخاص قياديين في جماعة الشيشان، وهم (أبو موسى الشيشاني، وعبد الله البنكيسي الشيشاني، وأبو عبدالله الشيشاني)، وذلك أثناء محاولتهم الهروب إلى الأراضي التركية.

وأبو موسى الشيشاني هو شقيق قائد فصيل جنود الشام مسلم الشيشاني، الذي قامت تحرير الشام يوم أمس بإخراجه من مناطق نفوذه في جبل التركمان.

الولايات المتحدة تصنف “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين” منظمة إرهابية

وكانت تحرير الشام قد اتفقت مع مسلم الشيشاني بوساطة من قبل حزب الإسلامي التركستاني، حيث تم التفاهم بين الهيئة وبين مسلم الشيشاني على خروجه من جبل التركمان مع عناصر كتيبته.

وتداول ناشطون تسجيلاً مصورًا يظهر خروج مسلم شيشاني برفقة عناصر في جماعته، وهم يخرجون بسياراتهم من جبال التركمان بريف اللاذقية.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط