تحرير الشام تحكم بالإعدام شابًا من معرة النعمان

0 1٬446

تفاعل ناشطوتفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع شاب ينحدر من معرة النعمان يدعى(حسن معترماوي) الملقب حسن الشيخ، وذلك عقب مناشدة من قبل والديهن على مواقع التواصل الاجتماعي مع شاب ينحدر من معرة النعمان يدعى(حسن معترماوي) الملقب حسن الشيخ، وذلك عقب مناشدة من قبل والديهتفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع شاب ينحدر من معرة النعمان يدعى(حسن معترماوي) الملقب حسن الشيخ، وذلك عقب مناشدة من قبل والديه بإخلاء سبيله من سجون هيئة تحرير الشام التي أصدرت حكمًا بإعدامه، يوم أمس الأربعاء، بحسب قولهم.

من هو حسن الشيخ؟

حسن الشيخ عنصر سابق في “الفرقة 13” التابعة للجيش الحر، اعتقلته هيئة تحرير الشام في وقت سابق برفقة عدد من رفاقه، وذلك بتهمة وجهتها لهم بالتخابر والتعامل مع التحالف الدولي.

تم اعتقاله قبل سنة وأربعة أشهر، أثناء تصويره بهاتف المحمول، مكان الضربة التي استهدف بها التحالف الدولي سيارة تضم قياديين في تنظيم “حراس الدين” غرب محافظة إدلب، وعلى إثرها وجهت الهيئة تهمة له بالتعامل والتخابر مع التحالف الدولي، دون توضيح أي إثبات لذويه، أو السماح لهم بتوكيل محامٍ له أو الاطلاع على قضيته، أو حتى السؤال عنه، كما هو الحال مع بقية المعتقلين لديها.

تفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع شاب ينحدر من معرة النعمان يدعى(حسن معترماوي) الملقب حسن الشيخ، وذلك عقب مناشدة من قبل والديه
حسن معترماوي

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

والدة حسن تناشد لإخراج ابنها من المعتقل:

نشرت والدة (حسن) في منشور على صفحتها في “فيسبوك” مناشدة قالت فيها: “إلى كل حر وشريف من معرة النعمان وكل بلد حر وأصيل، جاءنا خبر مفاده بأن هيئة تحرير الشام بإدلب حكمت بالقصاص على حسن الشيخ ورفاقه وتنفيذ الحكم قريبًا”.

وأضافت: “انقذوا ابن معرة النعمان الذي لم يتخلَّ عنكم وضحى بكل ما يستطيع، وهو آخر من خرج من معركة المعرة وهو يدافع عنها حتى الرمق الأخير”.

من جانبه، ظهر والد حسن في مقطع فيديو مصور انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يناشد جميع الثوار والفصائل.

وقال والد الشاب السابق ذكره :” أنا والد حسن الذي اعتقلته هيئة تحرير الشام قبل عام وأربعة أشهر ولم أستطع رؤيته طوال هذه الفترة إلا مرة واحد بعد عيد الفطر، واليوم وردني خبر بأن الهيئة أصدرت حكم القصاص ببني حسن ورفاقه، بناء على أي شيء جاء حكم القصاص؟ وما هو الشيء الذي فعله حسن الشيخ؟”

وناشد والد حسن جميع أحرار معرة النعمان وأحرار الثورة السورية أن يطالبوا بحسن المقاتل الحر الذي دافع عن الثورة بكل شرف وإخلاص، على حد تعبيره.

اقرأ أيضاً:  ارتقاء خمسة أفراد من أسرة واحدة في قصف للنظام على جبل الزاوية

في حين لم تصدر الهيئة قرارًا علنيًا بالحكم الذي يتكلم عنه أهل حسن معترماوي، كما لم تعلق على الأنباء المتداولة حتى الآن.

الجدير ذكره أن عائلة حسن فقدت اثنين من أبنائها قضيا بقصف للنظام على مدينة “معرة النعمان”.

وخلال الأعوام الماضية، شارك ( الشيخ) في غالبية المعارك في مناطق شمال غرب سورية ضد قوات النظام و تنظيم الدولة، وأُصيب عدة مرات على جبهات القتال كان آخرها في معركة بلدة “التمانعة” جنوب محافظة إدلب في آب أغسطس/2019.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط