تزايد حالات الاعتقال التعسفي في سوريا خلال شهر شباط

1٬598

وثّقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ما لا يقل عن 194 حالة اعتقال تعسفي في سوريا خلال شهر شباط الماضي، بينهم 7 أطفال و5 سيدات. ويتضمن التقرير الذي تألّف من 16 صفحة تفصيلًا حول حصيلة عمليات الاعتقال والإفراج عن المعتقلين على يد “أطراف النزاع والقوى المسيطرة في سوريا”.

وتحولت 135 حالة اعتقال إلى اختفاء قسري، حيث نفذت 86 منها من قبل نظام الأسد و59 من قبل “مليشيات ” (قسد)، بالإضافة إلى 14 حالة من قبل “هيئة تحرير الشام” و35 حالة من قبل فصائل المعارضة المسلحة بحسب تعبير الشبكة.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وبحسب التقرير، فإن محافظة حلب شهدت أعلى نسبة من حالات الاعتقال تليها دير الزور ودمشق، ثم ريف دمشق، وحمص، وحماة وإدلب والحسكة.

أكد التقرير على أن حالات الاحتجاز تفوقت على عمليات الإفراج بشكل كبير، خاصةً من قبل نظام الأسد الذي شن حملة اعتقالات واسعة في عدة محافظات بذريعة التخلف عن الخدمة العسكرية الإلزامية.

اقرأ أيضاً: نسويات بنكهة الأسد (استثمار في الدماء وازدواجية في المعايير)

واختتم التقرير بدعوة لتشكيل لجنة خاصة حيادية لمراقبة حالات الإخفاء القسري والضغط على الأطراف للكشف عن مصير المعتقلين والسماح للمنظمات الإنسانية بزيارتهم مباشرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط