تقرير بريطاني يكشف نسبة السوريين الذين أعيد توطينهم في المملكة

1٬306

أكد تقرير بريطاني، أن نحو 68 بالمئة من جميع اللاجئين في بريطانيا الذين جرى إعادة توطينهم في البلاد خلال العقد الماضي هم من السوريين.

وبحسب تقرير مرصد الهجرة في جامعة أوكسفورد البريطانية، فإن من 68 بالمئة من جميع اللاجئين الذين أعيد توطينهم في المملكة المتحدة، هم سوريون وذلك خلال الفترة من كانون الثاني 2010 حتى كانون الأول 2021.

مصادر روسية تنفي وجود لقاء بين أردوغان والأسد

وأكد التقرير أن عدد اللاجئين المقيمين حالياً في المملكة المتحدة، نحو 388 ألف شخص، وهو ما يشكل نسبة 0.6 بالمئة من إجمالي عدد السكان.

ولفت إلى أنه من العام 2010 وحتى بداية العام الحالي، كانت 68 بالمئة من نسبة السوريين الذين أعيد توطينهم في بريطانيا من بين جميع الجنسيات الأخرى.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار التقرير إلى أنه نحو 21 ألف و168 سوري حصلوا على حق اللجوء في المملكة المتحدة خلال الفترة بين عامي 2010 و2021.

وذكر التقرير أن عدد طالبي اللجوء من السوريين حلوا في المرتبة الخامسة للعام 2021، وتصدر القائمة الإيرانيين ثم العراقيين ثم إريتريا والبانيا.

يذكر أن بريطانيا في العام 2014 عملت على خطة إعادة توطين السوريين، وذلك استجابة لأزمة اللجوء حينها، واستقبلت في ذلك الحين نحو 20 ألف لاجئ سوري.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط