تقرير يكشف حجم الأملاك التي جناها نظام الأسد من معتقلي صيدنايا

0 1٬905

نشر مصدر في رابطة معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا الحقوقية، تقريرًا يكشف عن حجم الأموال التي صادرها نظام الأسد من المعتقلين داخل سجن صيدنايا بموجب قرارات محكمة الإرهاب

نشر مصدر في رابطة معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا الحقوقية، تقريرًا يكشف عن حجم الأموال التي صادرها نظام الأسد من المعتقلين داخل سجن صيدنايا بموجب قرارات محكمة الإرهاب والميدان العسكرية.

وذكر( دياب سرية) عضو في رابطة معتقلي صيدنايا بأن “ما لا يقل عن 32 مليون دولار أمريكي، قيمة الأموال التي صادرها النظام السوري بموجب قرارات محكمة الميدان العسكري ومحكمة الإرهاب أو بوضع اليد عليها لمعتقلي سجن صيدنايا وحده، منذ اندلاع الأزمة السورية” .

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف المصدر أنه سيصدر قريبًا تقرير جديد يظهر مزيدًا من المعلومات حول مصادرة أموال المعتقلين والمختفين قسرًا من قبل نظام الأسد.

ولفت بقوله:” لقد أفردنا فصلًا كاملًا للحديث عن عمليات مصادرة ممتلكات المعتقلين المنقولة وغير المنقولة التي تتم بقرارات حكم أو بالاستيلاء، إضافة إلى قيمة هذه الممتلكات ونوعها ومدى تأثيرها على حياة الناجين، وكيف يحاول النظام بهذه العمليات القضاء على كل فرصة ممكنة لاستعادة الناجين لحياتهم الطبيعية أو الوقوف على أقدامهم مجددًا”.

في اليوم العالمي للفقر: 12 مليون سوري يفتقرون للأمن الغذائي

الجدير ذكره أن رابطة معتقلي ومفقودي سجن صيدنايا، أصدرت مطلع العام الجاري 2021، تقريرًا وثقت فيه لجوء النظام السوري إلى عمليات الإخفاء القسري والاعتقال، كوسيلة للسيطرة على الثروات.

وجاء في التقرير أن نظام الأسد أنعش اقتصاده المتهالك بعمليات الابتزاز المالي التي مارسها على الأهالي مقابل تزويدهم بمعلومات عن أبنائهم، أو مقابل وعود بزيارتهم في أماكن الاعتقال، أو إطلاق سراحهم، وقد جنى ما يقارب 900 مليون دولار أمريكي منذ العام 2011 وحتى مطلع العام الجاري 2021.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط