في اليوم العالمي للفقر: 12 مليون سوري يفتقرون للأمن الغذائي

0 2٬635

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنّ أكثر من 12 مليون سوري يفتقرون للأمن الغذائي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للفقر.
أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنّ أكثر من 12 مليون سوري يفتقرون للأمن الغذائي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للفقر.

وقال برنامج الأغذية العالمية، في بيان له: “إن أكثر من 12 مليون شخص في سورية يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وازداد الأمر سوءًا بسبب العوامل المناخية.

وحذّر البرنامج الأغذية العالمي أن سورية واحدة من تسعة بلدان معرضة لخطر شديد للغاية من الأحداث المناخية المتطرفة، وثالث أعلى معدل لخطر الجفاف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا
وشددت الأمم المتحدة على أنه من دون اتخاذ إجراءات عاجلة، فإن ملايين الأشخاص الذين يعيشون في سورية اليوم معرضون لخطر الجوع.

وعدّ البرنامج أن مايقارب 40 في المائة من المناطق الزراعية المروية لم تعد قادرة على الاعتماد على توافر المياه.

احتجاجات في السويداء على تقنين كمية الخبز عبر البطاقة الذكية

مبينًا أن هناك 1.8 مليون آخرين معرضون لخطر الانزلاق إلى الجوع في سورية، وحض على زيادة المساعدة العاجلة على الفور لتجنب المزيد من المعاناة وتفاقم أزمة الجوع في سورية، مشددًا على ضرورة إيجاد الحلول وبذل المزيد لضمان حصول جميع الناس في سورية على حقهم في الغذاء.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط