جامعة الفرات تهدد طلابها بالفصل إن انتقدوا الجامعة على الفيسبوك

0 1٬103

بعد تهديد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق الطلاب بالفصل في حال نشر منشورات ضد الجامعة على الفيسبوك بالفصل، هددت من جديد جامعة الفرات الطلاب بتهديد مماثل.

وحذّرت جامعة الفرات في قرار لها من الإساءة لأعضاء الهيئة التدريسية والكادر الإداري في الجامعة، وذكرهم على منصات التواصل الاجتماعي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب القرار الصادر عن رئيس الجامعة (طه الخليفة)، الذي جاء فيه أن “الجامعة لاحظت في الفترة الأخيرة تهجّم بعض الطلاب وغيرهم على أعضاء هيئة تدريسية وتعليمية وكادر إداري عامل في الجامعة، وذلك من خلال صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها، ما اقتضى التشدد في هذا الأمر باتخاذ الإجراءات الرادعة. ” وفق القرار.

وأشار القرار إلى أن العقوبة هي الفصل من الجامعة، وملاحقة الطلاب وغيرهم قضائيًا وفق الأنظمة والقوانين، حتى ولو من حسابات وهمية.

لغم يودي بحياة سبعة مدنيين في تدمر

وفي وقت سابق نشرت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق قرارًا تهدد فيه الطلاب من انتقاد كادر الجامعة عبر مواقع التواصل.

وتحولت الجامعات في مناطق سيطرة نظام الأسد إلى فروع أمنية تلاحق الطلاب وتمنعهم من إبداء آرائهم في أداء الجامعات وكوادرها، على نهج نظام الأسد في القمع.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط