جامعة دمشق تهدد الطلاب بالفصل إذا انتقدوا كوادرها عبر فيسبوك

0 2٬884

تداولت صفحات محلية تعميمًا صادرًا عن كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق لدى نظام الأسد، يهدد الطلاب بالفصل في حال استخدموا مواقع التواصل الاجتماعي.

تداولت صفحات محلية تعميمًا صادرًا عن كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق لدى نظام الأسد، يهدد الطلاب بالفصل في حال استخدموا مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتوعد التعميم الصادر عن إدارة الكلية طلاب الكلية بالفصل النهائي من مقاعد الدراسة في حال استخدموا موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في انتقاد الجامعة وكوادرها.

وتضمن التعميم تهديدًا علنيًا بالفصل النهائي من مقاعد الدراسة، في حال استخدموا موقع التواصل فيسبوك، لمهاجمة الكوادر التدريسية والتعليمية والإدارية في الكلية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وذكرت الكلية في تعميمها أن قرارها يستند إلى المرسوم التشريعي رقم 17 لعام 2012 الذي ينص على أن الجريمة التي ترتكب بواسطة الأجهزة الحاسوبية واستخدامها كوسيلة أو أداة جريمة مثل القدح والذم، سيتم ملاحقته حتى لو من حسابات وهمية.

وأثار التعميم الصادر عن الكلية جدلاً كبيرًا، خصوصًا مع انتشار الفساد في جامعات نظام الأسد وهيمنته على عملية التعليم ومؤسسات التعليم التي تدهورت بسبب سياسات نظام الأسد وفساد منظمومته.

عملية نصب على عماد خميس بمليار و ربع في دمشق

وتشهد العملية التعليمية في مناطق سيطرة نظام الأسد تراجعًا كبيرًا، بسبب سياسة نظام الأسد، وفساد المسؤولين عن ملف التعليم.

وكانت انتشرت خلال الفترة الأخيرة عدة حوادث فساد وقعت في جامعات نظام الأسد، ويقف وراءها مسؤولون تابعون لنظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط