جزار حلب الإيراني يتوجه لتنفيذ عمليات إرهابية داخل الأراضي التركية

799

كشف موقع إيراني معارض عن توجيه ميليشيا فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء مصطفى جواد غفاري المعروف بجزار حلب، لتوجيه عمليات داخل الأراضي التركية.

وبحسب موقع إيران إنترناشيونال فإن فيلق القدس وجه غفاري لتنفيذ عمليات اغتيال ضد إسرائيليين في تركيا، بعد تورطه في عمليات اغتيال فاشلة لإسرائيليين في تركيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار المصدر إلى أن غفاري كان مسؤولاً عن هجمات جهاز استخبارات الحرس الثوري الإيراني على سياح إسرائيليين خلال الأشهر التسعة الماضية، وباءت جميعها بالفشل.

من هو مصطفى جواد غفاري

غفاري يعد ثالث قائد للقوات الإيرانية في سورية منذ 2011، وكان خليفة الإرهابي قاسم سليماني، الذي اغتالته الولايات المتحدة بضربة جوية في مطلع 2020.

وكان غفاري أحد قيادي ميليشيا الحرس الثوري الإيراني في مقر القيادة الإيرانية في العاصمة دمشق، ليعين بعدها قائدا للميليشيات الإيرانية في حلب.

ومنذ ذلك الحين أطلق عليه اسم جزار حلب، كونه قاد عمليات القصف الممنهجة علر مدينة حلب التي أفضت إلى إعادة إخضاعها لسيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط