حزب تركي معارض يتعهد بحماية اللاجئين السوريين

2٬423

أكد حزب (اليسار الأخضر) التركي المعارض أنه ملتزم بإغلاق مراكز الترحيل وحماية اللاجئين من إعادتهم إلى بلدانهم التي هربوا منها بمن فيهم السوريون.

وقال الحزب الذي سيدخل الانتخابات البرلمانية المقبلة في تركيا، ضمن قائمة موحدة مع حزب الشعوب الديمقراطي في بيانه الانتخابي: إنه سيلبي جميع أنواع احتياجات الرعاية الصحية المجانية لكل شخص يعيش في البلد، بغض النظر عن الجنس أو العمر أو العرق أو المعتقد أو الميول الجنسية أو المنطقة أو المهنة أو وضع اللجوء.

مناشدات لإدخال مئات المدنيين العالقين عند معبر عون الدادات

وأشار إلى أنه سيحارب العنصرية على أساس معاداة اللاجئين، مشيراً إلى أن أعضاء الحزب يدافعون عن الحق في الحياة لكل من يعيش في البلاد وضمان المساواة والتعايش

كما سيضمن حصول الذين اضطروا إلى الاحتماء والهروب من الحرب على الحقوق الاجتماعية الأساسية وضمان سلامة حياتهم وأموالهم وممتلكاتهم، إضافة إلى إغلاق مراكز الترحيل، وفق ما نقلته وسائل إعلام تركية.

وسبق أن توعد المرشح للانتخابات الرئاسية سنان أوغان، الذي يمثل مجموعة من الأحزاب المعادية، بإعادة اللاجئين السوريين في غضون عام واحد من وصوله إلى السلطة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط