خاص: وثيقة صادرة عن مخابرات الأسد باعتقال المخرج كمال الحسون

0 4٬384

خاص| صحيفة حبر

حصلت صحيفة حبر على وثيقة تعميم صادرة عن قيادة فرع المعلومات التابع لنظام الأسد الذي يقوده العقيد مضر خير بيك، وذلك باعتقال أحد المواطنين السوريين المقيمين في السويد حال دخوله إلى سورية.

وبحسب الوثيقة فإنها تمنع المخرج السوري (كمال الحسون) وزوجته من دخول الأراضي السورية (مناطق سيطرة نظام الأسد)، واعتقاله فور دخوله.

قرار حاسم يمنع السوريين من الإقامة في تركيا

وجاء في الوثيقة المرسلة من فرع المعلومات في دمشق إلى إدارة الهجرة والجوازات التي حصلت عليها الصحيفة: “يطلب تعميم اسم المدعو (كمال مصطفى الحسون) وزوجته، المقيمين في السويد، على جميع المنافذ الحدودية”.

وبحسب التعميم فإن سبب المنع يعود إلى ظهور الحسون على عدة قنوات فضائية والإساءة إلى رأس نظام الأسد وقواته.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وطالب التعميم من إدارة الهجرة والجوازات باعتقال وتوقيف الحسون وزوجته في حال دخولهم إلى الأراضي السورية عبر أي منفذ حدودي.

وكمال الحسون هو مخرج سوري ويقيم مع عائلته في السويد منذ أكثر من ستة أعوام، وهو من أشد المعارضين لنظام الأسد، ولم يدخل مناطق سيطرة نظام الأسد منذ خروجه من سورية وفي العام 2012.

وتثبت الوثيقة الصادرة عن مخابرات نظام الأسد، صحة التقارير الدولية التي تؤكد أن سورية غير مناسبة لعودة اللاجئين السوريين، بسبب استمرار انتهاكات نظام الأسد.

وفي وقت سابق أكدت تقارير حقوقية عن ارتكاب نظام الأسد انتهاكات لحقوق الإنسان، حيث أقدم على اعتقال العشرات من اللاجئين عند عودتهم إلى مناطق سيطرتهم، ولا يزال مصير العشرات منهم مجهولاً حتى الآن.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط