قرار حاسم يمنع السوريين من الإقامة في تركيا

0 1٬613

أعلن إسماعيل تشاتكلي نائب وزير الداخلية التركية والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه لن يتم منح الحماية المؤقتة وبشكل مباشر لجميع السوريين غير المسجلين والوافدين منذ وقت قريب مع الأخذ بعين الاعتبار القادمين من دمشق بسبب الأحوال الاقتصادية.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

وأضاف تشاتكلي اليوم الخميس أنه سوف يتم نقل كل السوريين القادمين الآن إلى المخيمات من أجل التحقق بخصوص إذا كانوا يحتاجون إلى الحماية المؤقتة أم لا، ولماذا جاؤوا إلى تركيا، وتابع أنه لن يتم إعطاء الإقامة السياحية القصيرة الأجل للراغبين في الإقامة في تركيا لأسباب سياحية خلال الأيام المقبلة.

التأييد الكلامي وحرب الصلاة والتصريحات/ هكذا يدعم الغرب أوكرانيا

وطرح تشاتكلي اقتراح وخطة وزارته الجديدة من أجل تخفيف أعداد اللاجئين والأجانب في بعض المناطق، مشيراً إلى أنه سيتم إيقاف تسجيل الأجانب في 781 من الأحياء والتي زادت نسبتهم فيها لـ 25 بالمئة، مع إزالة المباني المهجورة وغير المؤهلة التي يقطن بها عدد كبير من الأجانب.

الجدير بالذكر أن تشاتكلي أكد أنهم لن يخرجوا أحد بالقوة بل سيقومون بإبلاغهم ومنحهم الوقت، وكل هذا سيتم وفقاً للتشريعات والقانون الدولي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط