روسيا تنسحب من شمال أوكرانيا بالكامل

0 1٬584

 

انسحبت القوات الروسية بالكامل من شمال أوكرانيا إلى بيلاروسيا وروسيا وفق ما ذكرته المخابرات العسكرية البريطانية اليوم الجمعة.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في تغريدة على تويتر: إنه سيتم نقل القوات الروسية إلى شرق أوكرانيا للقتال في دونباس، مضيفة أن أي إعادة انتشار كبير من الشمال ستستغرق أسبوعا على الأقل.

محمود عباس يدين عملية إطلاق النار في تل أبيب

وقالت الوزارة: إن القصف الروسي على المدن في الشرق والجنوب مستمر، وإن القوات الروسية تقدمت جنوباً من مدينة إيزيوم التي لا تزال تحت سيطرتها.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن الوضع في بوروديانكا الواقعة شمال غرب كييف والتي استعادها الأوكرانيون مؤخرا من الروس، “أشد فظاعة بكثير” من الوضع في بوتشا، حيث ارتُكبت مذابح بحق مدنيين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأكد الكرملين الروسي، أن موسكو تتوقع انتهاء العملية العسكرية التي تشنها ضد الأراضي الأوكرانية.

وبحسب المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، فإن موسكو تتوقع انتهاء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا في المستقبل المنظور.

وقال المسؤول الروسي اليوم الجمعة: إن بلاده تأمل في أن تحقق العملية أهدافها في الأيام المقبلة، وفي المستقبل المنظور، تنتهي بتحقيق أهدافها.

مشيراً إلى أن بلاده ترغب بأن تنتهي العملية العسكرية إما بتحقيق أهدافها أو عبر مفاوضات تدور بين الجانبين الروسي والأوكراني.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط