روسيا تنقلب على الفيلق الخامس وتعتقل 20 ضابطًا منه

0 819

انقلبت القوات الروسية في سورية على الميلشيات التي تدعمها، واعتقلت عددًا منهم بعد تورطهم بملفات فساد وسرقات أموال وأسلحة.

 

انقلبت القوات الروسية في سورية على المليشيات التي تدعمها، واعتقلت عددًا منهم بعد تورطهم بملفات فساد وسرقات أموال وأسلحة.

وبحسب مصادر محلية، فإن دورية مشتركة من الشرطة العسكرية الروسية وقوات الأمن العسكري التابع لنظام الأسد، داهمت معسكر الطلائع في اللاذقية، الذي تتخذه قوات الفيلق الخامس المدعوم روسيا مقرًا لها.

وبحسب المصادر، فإن الدورية العسكرية اعتقلت العميد (محمد عيسى) قائد اللواء الثالث في الفيلق، بالإضافة إلى عدد من الضباط والعناصر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأشار المصدر إلى أن سبب الحملة قيام الأشخاص الذين قامت روسيا باعتقالهم باستلام شحنة أسلحة وذخيرة من قاعدة حميميم الروسية قبل فترة، ثم بيعها لميلشيا تتبع لحزب الله اللبناني.

وقد اعتقلت القوات الروسية أكثر من عشرين ضابطًا خلال الحملة التي شنتها روسيا، وجميعهم متورطون في بيع الأسلحة، وقد تم تحويلهم لفرع الأمن العسكري باللاذقية.

اقرأ أيضاً:  كيف ردَّ سكان الشمال السوري على إعلان النظام فتح معبر إنساني؟

يذكر أن الفيلق الخامس تعتمد عليه روسيا في سورية بشكل كبير، وتعمل على توسيع نفوذها في سورية من خلال نشر عناصره في مختلف المناطق السورية، ومعظم عناصر الفيلق هم من عناصر التسويات والمصالحات.

الجدير ذكره أن مؤسسات نظام الأسد المدنية والعسكرية تعاني من فساد كبير، في ظل تغاضي نظام الأسد عن قواته وميلشياته، ولا يقتصر الفساد داخل المؤسسات وحسب بل امتد ليصيب الأهالي، ويزيد من الصعوبات عليهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط