شاحنات إغاثية تدخل من مناطق سيطرة نظام الأسد إلى إدلب عبر معبر ميزناز

0 1٬154

كشفت مصادر محلية عن دخول عدة شاحنات محملة بالمواد الإغاثية من مناطق سيطرة نظام الأسد في حلب، إلى المناطق المحررة بريف إدلب اليوم الإثنين.

كشفت مصادر محلية عن دخول عدة شاحنات محملة بالمواد الإغاثية من مناطق سيطرة نظام الأسد في حلب، إلى المناطق المحررة بريف إدلب اليوم الإثنين.

وقال ناشطون: ” إن ثلاث شاحنات تتبع للأمم المتحدة (برنامج الغذاء العالمي) محملة بالمواد الغذائية دخلت من معبر ميزناز غربي حلب باتجاه معارة النعسان شرق إدلب.”

وذكرت مصادر مقربة من هيئة تحرير الشام أن الشاحنات قادمة من مستودعات الأمم المتحدة في مدينة حلب الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، وسيتم إفراغ حمولتها في المستودعات المخصصة للمواد الإغاثية في المناطق المحررة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب المصادر، فإن التمديد الأممي لإدخال المساعدات عبر معبر باب الهوى كان بناء على أن يتم تفعيل إدخال جزء من المساعدات الاممية عبر الجبهات (خطوط التماس).

وأشارت إلى أنه بناءً على هذا البند تم السماح بدخول بضع قوافل إنسانية عبر الجبهات، وذلك من مناطق سيطرة نظام الأسد باتجاه المناطق المحررة.

وذكرت أنه سيتم توزيع المواد الإغاثية من داخل مستودعات المناطق المحررة، لذلك يجب نقل المستودعات من مدينة حلب إلى داخل المحرر، ولا يقبل أن توزع بشكل مباشر من خلال معبر إنساني، وفق المصدر.

اقرأ أيضاً:  شركة إيرانية لاستثمار معمل بردى.. وأخرى صينية لتشغيل معمل إسمنت

ونفت مصادر مقربة من هيئة تحرير الشام أن يكون معبر ميزناز- معرة النعسان قد تم افتتاحه، كمعبر إنساني أو إغاثي أو تجاري، إنما اقتصرت العملية فقط على دخول شاحنات، وفقاً لما جاء في بنود القرار الأممي الذي تم بموجبه تمديد دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر باب الهوى.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط