صحيفة أمريكية تكشف عن مجزرة ارتكبتها الطائرات الأمريكية في دير الزور وأخفتها

0 2٬520

كشف تحقيق لصحيفة أمريكية عن ارتكاب الولايات المتحدة الأمريكية مجزرة راح ضحيتها عشرات المدنيين، وذلك إثر غارات جوية خلال حربها ضد تنظيم داعش على بلدة في ريف دير الزور.

كشف تحقيق لصحيفة أمريكية عن ارتكاب الولايات المتحدة الأمريكية مجزرة راح ضحيتها عشرات المدنيين، وذلك إثر غارات جوية خلال حربها ضد تنظيم داعش على بلدة في ريف دير الزور.

وبحسب تحقيق نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، فإن واشنطن أخفت ضربة جوية في سورية عام 2019 خلال حرب التحالف على تنظيم داعش في آخر معاقله بلدة الباغوز.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت الصحيفة: ” إن طائرة عسكرية أمريكية من دون طيار من طراز “F-15E” حلقت في سماء المنطقة بحثًا عن أهداف عسكرية عندما كان عناصر داعش محاصرين في حقل ترابي بجوار الباغوز، وأسقطت الطائرة قنبلة على مجموعة كبيرة من النساء والأطفال المتجمعين عند ضفة نهر، ثم أسقطت قنبلة أخرى على الناجين من الضربة الأولى أسفر عن مقتل 70 شخصًا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الغارة هي من أكبر حوادث الضحايا المدنيين خلال الحرب على تنظيم داعش، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تعترف بها.

نظام الأسد يواصل سحب قواته وأسلحته من درعا

وأكدت أن الجيش الأمريكي أخفى هذه الضربة، وقلل من عدد القتلى الذين سقطوا فيها، وآخر التقارير حولها، وطمست قوات التحالف موقع الانفجار دون إبلاغ المعنيين.

ولفتت الصحيفة التي نشرت التحقيق أنها جمعت تفاصيل هذه الحادثة والضربات الأمريكية على مدى شهور، ومن خلال وثائق سرية ومقابلات مع أفراد على صلة بالحادثة.

وكان التحالف الدولي ضد داعش بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية قد قتل خلال حربه ضد التنظيم الآلاف من المدنيين، وفق تقارير حقوقية دولية تؤكد ذلك.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط