نظام الأسد يواصل سحب قواته وأسلحته من درعا

0 1٬037

   أرسلت قوات الأسد رتلاً عسكريًا من العاصمة دمشق إلى مدينة درعا جنوب سورية، وذلك بهدف سحب عدد من الآليات الثقيلة لنظام الأسد من المحافظة.

أرسلت قوات الأسد رتلاً عسكريًا من العاصمة دمشق إلى مدينة درعا جنوب سورية، وذلك بهدف سحب عدد من الآليات الثقيلة لنظام الأسد من المحافظة.

وبحسب مصادر محلية، فإن الرتل الذي أرسله نظام الأسد يضم أكثر من 35 ناقلة دبابات فارغة، بهدف سحب أعداد كبيرة من الآليات الثقيلة من مواقع عسكرية في محافظة درعا.

وجاء رتل نظام الأسد هذا عقب انسحابات متتالية تجريها الفرقة الرابعة في قوات الأسد من مواقعها في محافظة درعا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت مصادر محلية: إن الفرقة الرابعة سحبت عددًا من المجموعات العسكرية التابعة لها، خلال اليومين الماضيين، كانت تتمركز بحي الضاحية في مدخل مدينة درعا الغربي.

وكانت الفرقة الرابعة تتخذ من حي الضاحية مقر رئيسًا لها في محافظة درعا، ومنطلقًا للعمليات العسكرية باتجاه أحياء درعا البلد وطريق السد ومخيمات درعا.

وأكد أهالي المنطقة أن عناصر الفرقة عند انسحابهم قاموا بسحب ممتلكات الأهالي وأرزاقهم من المنطقة، التي كانوا قد عفشوها خلال الأشهر الماضية إبّان الحملة العسكرية على محافظة درعا.

اجتماع بين رئيسي مخابرات نظام الأسد والسعودية في القاهرة

وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الفرقة الرابعة ستواصل انسحابها من المنطقة خلال الأيام القادمة، ومن أهم تلك المناطق التي ستنسحب منها الميلشيا هي منطقة الري بريف درعا الغربي.

وتأتي عمليات الانسحاب التي تجريها قوات الأسد والميلشيات التابعة لها من محافظة درعا، عقب الانتهاء من عمليات التسويات التي شملت جميع مناطق المحافظة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط