ضمن خطة الإصلاح.. الفيلق الثاني بالجيش الوطني يعين قائدًا عامًا في نبع السلام

0 364

عيَّن الفيلق الثاني في الجيش الوطني السوري قائدًا عامًا للفيلق في منطقة عمليات نبع السلام شمال شرق سورية، وذلك ضمن خطة الإصلاح التي أقرها الجيش الوطني في المنطقة.

عيَّن الفيلق الثاني في الجيش الوطني السوري قائدًا عامًا للفيلق في منطقة عمليات نبع السلام شمال شرق سورية، وذلك ضمن خطة الإصلاح التي أقرها الجيش الوطني في المنطقة.

وأعلنت قيادة الفيلق عن تعيينها شيخلي أبو محمد، قائدًا عامًا للفيلق في منطقة نبع السلام.

وبحسب مسؤول لجنة الإصلاح في منطقة نبع السلام (مصطفى سيجري) فإن تعيين أبو محمد قائدًا للمنطقة هو واحد من أهم بنود خطة الإصلاح على المستويين الأمني والعسكري.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال في تصريحات صحفية لموقع (نداء بوست) المحلي: إن القيادة الواحدة تشكل ضمانة حقيقية لإنهاء الفصائلية، وتمهيدًا لدمج فصائل الفيلق الثاني.

وأكد أن اختيار أبو محمد جاء لما يتمع به الرجل من كفاءة وقبول بين قادة فصائل الفيلق الثاني في الجيش الوطني السوري.

و(شيخلي) هو مهندس كيميائية وخريج جامعة إسطنبول التقنية، وشارك في الثورة السورية منذ انطلاقتها، ويحظى بمحبة القادة والمقاتلين، حسب سيجري.

ونوه إلى أنه هناك جملة من التعيينات والقرارات سيتم اتخاذها في الأيام القادمة، التي من شأنها أن تنهض بالواقع العام في منطقة نبع السلام.

يذكر أنه في آذار الماضي أنهى فريق من إعداد خطة إصلاح لرأس العين، وذلك بعد مشاورات مع الجانب التركي، انتهت بموافقة الجانب التركي على الخطة ودعمها.

اقرأ أيضاً:  انشقاق 100 عنصر من لواء الباقر في سلمية حماة

وتهدف الخطة إلى إعادة الحياة إلى منطقة نبع السلام، وتسهيل عملية عودة سكانها إليها، بعد إزالة العقبات، وإزالة الظواهر المسلحة في المدينة.

الجدير بالذكر أن منطقة نبع السلام كانت قد شهدت عدة عمليات تفجير واغتيالات في الفترة الأخيرة، الأمر الذي طالب الأهالي وناشطون بإيجاد حلول له، وتوفير الأمن بشكل أفضل في المنطقة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط