عمرو سالم يقترح تحديد السعرات الحرارية للسوريين لتجاوز الحالة المعيشية

1٬162

طل وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لدى نظام الأسد عمرو سالم، بمقترح جديد، خلال منشور على صفحته الرسمية على الفيسبوك، وذلك لتجاوز الحالة المعيشية التي يعاني منها الأهالي.

وقال سالم في منشوره إنه يقترح تحديد عدد السعرات الحراريّة الأدنى اللازم للمواطن السوري بحيث يتمكن من العيش بأمان وتوازن غذائي يحفظ صحّته ولا يعرضه للفقر وسوء التغذية.

652 خرقاً لوقف إطلاق النار من قبل روسيا ونظام الأسد في إدلب

وزعم أن بهذه الخطوة يمكن تحديد من لا يمكنهم دخلهم من الحصول على ذلك الحد الأدنى، وذلك يضمن الأمن الغذائي للمواطن.

وادعى وزير نظام الأسد أن تحديد مستوى تحقيق الأمن الغذائي بالنسبة للمواطنين الأقل دخلاً، يتم بمعرفة وسطي دخلهم، وبنسبة إمكانيّة ذلك الدخل، تأمين احتياجاتهم الغذائيّة اللازمة للعيش بأمانٍ وتوازن غذائي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وخلال منشوره أكد سالم أن الليرة السورية تشهد تدهورا كبيراً، لافتاً إلى أن الليرة السورية انخفضت قيمتها 90 مرة، وأن نظام الأسد ليس لديه إمكانية رفع الرواتب لعدم وجود موارد لديه.

يذكر أن الوزير عمرو سالم، يشتهر بتصريحاته ومنشوراته الجدلية، التي تعيش حالة انفصال عن الواقع الذي يعيشه الشعب السوري في مناطق سيطرة نظام الأسد..

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط