عُرف بنبي عبدة الشيطان وبعدائه للإسلام…التركي بايجان يعتنق الإسلام ويؤدي العمرة

273

أصبحت الشخصية الإعلامية التركية المشهورة إيفي بايجان، المعروف أيضًا باسم “زيباني”، موضوعًا ساخنًا على منصات التواصل الاجتماعي بعد ظهوره في مقطع فيديو يعلن فيه اعتناقه الإسلام ويؤدي مناسك العمرة.

اقرأ أيضاً: إيران تنتهي من إعداد مشروع مصفاة نفط جديدة في سوريا

يُعرف بايجان، البالغ من العمر 18 عامًا، بسبب محتواه المثير للجدل والذي يتضمن رموزًا وشعارات شيطانية، وكان يعارض الإسلام بشدة. ومن الملفت للنظر أنه ظهر في الفيديو مغيرًا لون شعره من الوردي إلى الأسود، ويبدو أنه قرر التحول إلى أسلوب حياة جديد بعد اعتناقه الدين الإسلامي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقام بايجان بنشر الفيديو على حسابه في تطبيق “تيك توك”، حيث ظهر وهو يردد الشهادتين بكل إخلاص ويشارك لحظات من زيارته للعمرة مع عبارات تعبير عن توبته.

يُذكر أن بايجان كان قد أعلن في وقت سابق أنه كان يعتبر نفسه شيطانًا ونبياً لعبادة الشيطان، وقد زعم أن هناك نسبة من سكان تركيا يعتنقون هذه العبادة. إلا أن هذا التحول المفاجئ في حياته واعتناقه للإسلام أثار تفاعلًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وعلق الصحفي جوكهان كهرمان على هذا التطور بقوله: “الإسلام يجعل الناس جميلين، إن الإسلام قادر على صناعة أشخاص جدد”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط