غارات إسرائيلية تستهدف ميليشيا حزب الله بريف دمشق

981

قامت طائرات حربية إسرائيلية بشن غارات جوية في ساعات الصباح الأولى من يوم الأحد، الموافق 17 آذار/ مارس، استهدفت مواقع تابعة لميليشيا حزب الله المعروفة بتأييدها وتمويلها من إيران.

وتركزت الغارات في منطقة القلمون الغربي بريف العاصمة السورية دمشق.

اقرأ أيضاً: وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني: الوجود السوري يشكل خطرًا…

وأفادت شبكة “صوت العاصمة” المحلية بأن الهجمات الإسرائيلية استهدفت مواقع لحزب الله الإرهابي في المناطق المحيطة ببلدات يبرود والناصرية في القلمون الغربي بريف دمشق.

وذكرت المعلومات أن الهدف كان مطار الناصرية العسكري ومستودعات للأسلحة في مزارع دنحة قرب يبرود.

وشهدت المنطقة انفجارات هائلة نتيجة للغارات وتفجر الذخائر، مما أثار الهلع في مناطق القلمون.

من جانبها، زعمت وزارة الدفاع في حكومة نظام الأسد أن وسائط دفاعها الجوية تصدت للغارات الإسرائيلية، مؤكدة أنها كانت تستهدف نقاطاّ في المنطقة الجنوبية بعد منتصف الليل من اتجاه الجولان السوري المحتل.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وفي تصريح لمصدر عسكري نقلته صحيفة الوطن الموالية للأسد، أكد أن وسائط دفاع النظام تصدت لصواريخ العدوان وتمكنت من إسقاط بعضها، مشيرًا إلى إصابة عسكري ووقوع بعض الخسائر المادية.

يأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد من إعلان الجيش الإسرائيلي عن قصفه لأهداف ومواقع تابعة لميليشيات حزب الله على الجبهة السورية، بعد ساعات من قصف صاروخي استهدف الجولان السوري المحتل، نفذته الميليشيات الإيرانية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط