فيصل المقداد يصل الجزائر استمراراً لخطوات التطبيع

719

وصل وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد إلى الجزائر اليوم السبت في زيارة جديدة هدفها حشد الجهود من أجل التطبيع مع عدد أكبر من الدول العربية.

وقال المقداد في أول تصريح له فور وصوله إلى الجزائر: إن العلاقة التي تربط نظامه بالجزائر قوية مؤكداً أن المشاورات بين الجانبين لم تنقطع يوماً، وأن الطرفين يسعيان إلى تعزيز وتطوير العلاقات بينهما.

وأضاف أن هذه الزيارة هي تعبير عن المشاعر الصادقة للنظام السوري تجاه الجزائر، مضيفاً: هناك رؤية صادقة لتطوير مجالات التعاون بين الجانبين.

اقتـتال بين عائلتين يخلّف مجـزرة في ريف إدلب

وكانت صحيفة الوطن الموالية لنظام الأسد نقلت عن مصادر دبلوماسية قولها: إن المقداد بدأ جولة عربية تقوده إلى الجزائر وتونس.

وأوضحت أن المقداد سيجري محادثات مع المسؤولين الجزائريين حول تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، إضافة للتطورات السياسية على الساحة العربية.

ورجحت المصادر أن يتم خلال زيارة المقداد لتونس الإعلان عن إعادة فتح سفارة النظام في العاصمة التونسية والتي سيكون التمثيل فيها على مستوى سفير.

وكان المقداد قد أجرى زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية من أجل بحث عودة نظام الأسد إلى الجامعة العربية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط