قائد قسد “ذهنية نظام الأسد هي سبب التوترات في الحسكة”

0 395

أكد قائد ميلشيا قسد (مظلوم عبدي) أن ذهنية نظام الأسد هي سبب التوترات الأمنية والعسكرية التي تشهدها مدينتي الحسكة والقامشلي شمال شرق سورية.

أكد قائد ميلشيا قسد (مظلوم عبدي) أن ذهنية نظام الأسد هي سبب التوترات الأمنية والعسكرية التي تشهدها مدينتي الحسكة والقامشلي شمال شرق سورية.

وفي لقاء له مع قناة (الحدث) ، تحدث عبدي عن التطورات الأمنية الأخيرة التي تشهدها محافظة الحسكة الخاضعة لسيطرة قسد.

ونفى (عبدي) أن تكون هذه التوترات بسبب زيارة مجلس سورية الديمقراطي (مسد) للعاصمة السورية دمشق، مؤكدًا أن الوفد زار دمشق، لكن التوترات الحالية لا علاقة لها بفشل المحادثات التي جرت في دمشق بين مسد ونظام الأسد.

اقرأ أيضاً:    سهيل الحسن يشرف على مسلسل يحوي قصفًا حقيقيًا لمنازل المهجرين!

منوهًا إلى أن التوترات تعود للعقلية التي يتبعها نظام الأسد، ومازال يفكر بها من قبل 2011.

وأوضح (عبدي) أن السبب الأساسي والرئيس للتوترات الأخيرة، هو تهديد نظام الأسد بعمل عسكري على مناطق شمال وشرق سورية، مناطق سيطرة قسد.

ونوه إلى أنه من الأسباب أيضًا هو الحصار الذي يفرضه نظام الأسد على عدد من الأحياء الكردية ومنطقة الشهباء في محافظة حلب، إضافة إلى اعتقال الشباب الكرد.

اقرأ أيضاً:  مفاجأة.. بايدن سيضغط لإجبار الأسد على التنحي

مشيرًا إلى أن نظام الأسد هو من أجبر قسد على اتخاذ هذه الإجراءات والمواقف.

وكانت قد زادت حدة التوتر مؤخرًا بين كل من ميلشيا قسد ونظام الأسد في مدينة الحسكة، حيث قامت قسد بحصار المربع الأمني الذي يسيطر عليه نظام الأسد في مدينة الحسكة، وتطورت تلك التوترات إلى التوعدات من قبل الجانبين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط