مفاجأة.. بايدن سيضغط لإجبار الأسد على التنحي

0 1٬564

تحدثت مصادر إعلامية عن أن الرئيس الأمريكي (جو بايدن) سيمارس ضغطًا كبيرًا على بوتين لإجبار الأسد على التنحي بدلاً من الترشح إلى الانتخابات الرئاسية القادمة.

 

تحدثت مصادر إعلامية عن أن الرئيس الأمريكي (جو بايدن) سيمارس ضغطًا كبيرًا على بوتين لإجبار الأسد على التنحي بدلاً من الترشح إلى الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقالت صحيفة (العرب): إنها حصلت على تسريبات بأن (بايدن) سيمارس الكثير من التضييق على بوتين كي يُجبر بشار الأسد على التنحي بدلًا من الترشح للانتخابات.

ورجّحت الصحيفة أنه إذا لم يتنح الأسد، فسيدفع بايدن موسكو باتجاه التنفيذ الكامل للقرار 2254.

وتوقعت الصحيفة أن بايدن سيدفع موسكو للقبول بانتقال السلطة إما لرئيس يختاره الشعب بانتخابات حقيقية، أو إلى مجلس وطني يقود مرحلة انتقالية تنتهي برئيس شرعي.

أقرأ أيضاً:  بسم الله وبه نستعين.. ليلة سقوط ترمب

وتحاول الوسائل الإعلامية الموالية للأسد الترويج للانتخابات الرئاسية في نيسان القادم لكسب شرعية أكبر.

وكانت مجلة (ناشيونال إنترست) الأمريكية قد كشفت عن الإستراتيجية التي سيتبعها الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في سورية، مؤكدة أنها ممارسة أقصى أنواع الضغط على نظام الأسد.

ونشرت المجلة تقريرًا لأحد الكتاب يدعى (مارك إيبسكوس)، تحت عنوان: “هل ستعرقل سياسة أوباما الفاشلة تجاه سورية خطط بايدن في الشرق الأوسط؟”.

اقرأ أيضاً:  الهيئة السياسية في إدلب تجري انتخاباتها بأجواء ديمقراطية

وأفاد التقرير أن الإستراتيجية التي ستعتمدها أمريكا من جديد لم تكتمل بعد، حيث من المحتمل أن تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بتوسيع نفوذها العسكري في سورية.

وكانت المجلة قد نقلت عن مصدر أمريكي أن سياسة أوباما في سورية كانت فاشلة، وقد ساهمت عدة عوامل في مأساة السوريين، ومنها إيران وروسيا وداعمون آخرون لنظام الأسد.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط