قبيل اجتماع أستانا… قصف جوي روسي يستهدف محيط معبر باب الهوى

988

شنت طائرات الاحتلال الروسي صباح اليوم الإثنين غارات جوية عنيفة على المناطق المحيطة بمعبر باب الهوى الحدودي في ريف إدلب الشمالي.

وقال مراسل صحيفة حبر في ريف إدلب: إن الطائرات الحربية الروسية شنت ست غارات بصواريخ فراغية على منطقة بابسقا ومحيط سرمدا ومبنى العيادات في معبر باب الهوى في ريف إدلب الشمالي.

وتأتي هذه الغارات قُبيل يوم واحد من انعقاد الجولة الـ19 من محادثات أستانا حول سورية، المقرر عقدها يومَيْ الثلاثاء والأربعاء في العاصمة الكازاخستانية نور سلطان.

اضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وقال فريق منسقو استجابة سورية: إن غارات جوية روسية جديدة على منطقة خفض التصعيد في الشمال السوري، مستهدفة إحدى أكبر المناطق التي تضم مئات الآلاف من النازحين، مع تزايد مخاوف النازحين من توسيع رقعة استهداف تلك المناطق وخاصةً في منطقة تضم مئات المخيمات.

وأضاف: تزامنت عملية التصعيد الأخيرة بالتزامن مع اقتراب موعد جلسات أستانة التي ستعقد في 22 الشهر الجاري ،إضافة إلى جلسة جديدة لمجلس الأمن الدولي ضمن حوار تفاعلي لمناقشة موضوع القرار الأممي 2642 /2022 لإدخال المساعدات الإنسانية عبر الحدود.

وكشف الفريق أن عدد الخروقات الموثقة منذ بداية الشهر الحالي وصلت إلى أكثر من 291 خرقاً وبمساهمة روسية كبيرة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط