قسد تصدر عفواً عاماً بمناسبة عيد النوروز

0 2٬701

أصدرت ما تسمى بالإدارة الذاتية الجناح المدني لميليشيا قسد عفواً عاماً عن الجرائم المرتكبة قبل إصدار بيانها، وذلك بمناسبة عيد النوروز.

وبحسب بيان نشرته الإدارة الذاتية يوم أمس الأربعاء فإن قرار العفو شمل عفواً عن كامل العقوبة في المخالفات والجنح، أما في الجنايات فتستبدل عقوبة السجن المؤبد بالسجن لمدة 15 عاماً.

وجاء في البيان أيضاً أنه يعفى عن ربع عقوبة السجن المؤقت، وعن كامل العقوبة المؤبدة أو المؤقتة المحكوم المصاب بمرض عضال غير قابل للشفاء، وعن كامل العقوبة المؤقتة المحكوم الذي أتمّ الخامسة والسبعين من العمر.

ميليشيات الأسد تهرب من منزل الإعلامي فيصل القاسم في السويداء

واستثنى عفو قسد جرائم الإرهاب والخيانة والتجسس، والجرائم المتعلقة بالمال العام، وجرائم الاغتصاب، وتجارة المخدرات وترويجها، والمحكومون المتوارون عن الأنظار والفارون إلا إذا سلموا أنفسهم خلال 60 يوماً لمن هم ضمن مناطق سيطرة قسد، و90 يوماً للموجودين خارجها.

وقالت الإدارة الذاتية: إن قرار العفو هذا الذي صدر يوم أمس الأربعاء هو بمناسبة اقتراب عيد النوروز في 21 من آذار الجاري.

يذكر أن ميليشيا قسد تواصل شن حملات اعتقالات تطال المئات من الشبان والناشطين في مناطق سيطرتها، وترتكب الميليشيا مئات الانتهاكات بحق الأهالي في مناطق شمال شرق سورية الخاضعة لسيطرتها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط