قسد تمنع النقاب ومظاهرات احتجاجية عارمة

1٬024

خرجت عدة مناطق في محافظة دير الزور في مظاهرات غاضبة، احتجاجاً على قرار ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، بشأن النقاب في مناطق سيطرتها شمال شرقي سورية.

وأكد مجمع الفرات التربوي مشاركة الأهالي أمام بلدية أبو حمام بريف دير الزور بوقفة احتجاجية، للتأكيد على مطالبهم برفض منع النقاب.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وطالب المشاركون بالوقفة لجنة التربية في دير الزور بقرار واضح يصدر عنها لرفض قرار “قسد”، معلنين عن تضامنهم مع احتجاجات بلدات ريف دير الزور الغربي.

هذا وخرج أهالي بلدات حوايج بو مصعة، وحمار العلي، والكبر، بريف دير الزور الغربي، في مظاهرات للمطالبة بتحسين الأوضاع الاقتصادية والإفراج عن المعتقلين.

فاجعة جديدة في مخيم الركبان

ومنعت “ميليشيا قسد” يوم أمس ارتداء النقاب ضمن الحرم المدرسي بمناطق سيطرتها في شمال شرق سورية.

وأصدرت الميليشيا تعميماً موجهاً إلى كافة الهيئات واللجان التربوية في الإدارات الذاتية والمدنية والرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم لشمال وشرق سورية، أكدت خلاله على تنفيذ التعميم رقم 5 تاريخ 27/8/2022 الذي ينص على التزام الطلاب باللباس المدرسي الموحد، وعدم ارتداء النقاب داخل الحرم المدرسي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط