محكمة إزمير تقترب من إصدار الحكم بالمؤبد على تركي حرق ثلاثة سوريين

1٬196

جرت الأربعاء، الجلسة الخامسة لمحكمة الجنايات العليا في إزمير، حيث استمعت إلى التفاصيل المروعة لقضية مقتل ثلاثة شبان سوريين بوحشية في منطقة غوزال باهشي، على يد مواطن تركي يُدعى كمال كوركماز.

وقد قررت المحكمة تحديد تاريخ جلسة النطق بالحكم في هذه القضية الصادمة في 20 من مارس المقبل، وفقًا لتصريح الناشط الحقوقي طه الغازي.

وكشفت هيئة الادعاء والكوادر الحقوقية التركية المشاركة في الجلسة عن تأكيدها على اقتراب الحكم من السجن المؤبد، فيما طالب المدعي العام بتوجيه عقوبة السجن المؤبد المشدد للجاني، الذي قام بإحراق المنزل الذي كان يستخدم كسكن للضحايا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وخلال الجلسة، ذكر المدعي العام تصريحات سابقة للمتهم، تتضمن تلميحات عنصرية حول جريمته، مشيرًا إلى أن كل الأدلة تشير إلى أن المتهم قام بفعلته بتصميم وتخطيط، حيث أقدم على قطع الكهرباء وإشعال الحريق بشكل متعمد.

وتمنحت اللجنة وقتًا للدفاع، وتم تأجيل القضية إلى العشرين من مارس لاستكمال النظر في هذا القضية الصادمة.

اقرأ أيضاً: ملف الحج يعود إلى نظام الأسد بعد انقطاع لسنوات

وحضرت الجلسة عدة منظمات حقوقية تركية، من بينها منصة حقوق اللاجئين والاتحاد الدولي للمنظمات غير الحكومية، وجمعية حقوق الإنسان (İHD)، بالإضافة إلى ممثلين عن أحزاب سياسية ومنصة التضامن مع اللاجئين.

تعود قضية الجريمة الرهيبة إلى نوفمبر 2021، حيث اعترف المتهم بإشعال الحريق الذي أودى بحياة الشبان الثلاثة بطريقة بشعة أثناء نومهم.

وفي ختام الجلسة، تأجلت القضية بسبب مشكلات صحية للمدعي العام، وعقدت الجلسة الأخيرة في 10 يناير.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط