مسؤول أمريكي يكشف عن خيارات بلاده في سورية

0 428

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن خيارات الولايات المتحدة في سورية، من أجل تحقيق حل سياسي لإنهاء العمليات العسكرية في سورية.

ووفق تصريحات للمتحدث باسم وزارة الخارجية (نيد برايس) نشرتها صفحة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دمشق على فيسبوك، أكد فيها أن بلاده ستدعم جهود تحقيق حل سياسي في سورية.

وأضاف (برايس) أن الولايات المتحدة الأمريكية تتشاور مع حلفائها وشركائها، ومع الأمم المتحدة من أجل تسوية النزاع في سورية، وإنهاء الحرب المندلعة منذ عشر سنوات.

اقرأ أيضاً: جمال سليمان: لم أتراجع عن الترشح للرئاسة وهذا ما ناقشته مع الروس!!

ولفت إلى أن بلاده ستستخدم كافة الأدوات المتاحة عندها، من أجل تحقيق الحل السياسي، بما فيها أيضًا الضغط الاقتصادي من أجل الدفع باتجاه الإصلاح والمحاسبة، حسب وصفه.

وأكد أن واشنطن مستمرة بدعم الأمم المتحدة وتفعيل دورها في التفاوض للدفع باتجاه تسوية سياسية بما يتناسب مع القرار الأممي رقم 2254.

وتتزامن هذه التصريحات الأمريكية في الوقت الذي يستعد فيه رأس نظام الأسد بشار الأسد لإجراء انتخابات رئاسية، من أجل إعادة تدوير نفسه رئيسًا جديدًا للبلاد.

وعلى الرغم من جميع الانتهاكات التي ارتكبها نظام الأسد، وقتله لمئات الآلاف، وارتكابه آلاف المجازر، وتدميره البلاد، إلا أنه يسعى للحصول على دورة رئاسية جديدة بدعم روسي إيراني، وفي تقاعس دولي ملحوظ.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط