مشاكل تنظيمية تؤجل انتخابات الرئاسة في الائتلاف الوطني

1٬407

قرر الائتلاف الوطني السوري تأجيل انتخابات الرئاسة المقررة في شهر أيلول بالتوافق بين جميع كتل الائتلاف، وذلك نتيجة للمشاكل التنظيمية الداخلية التي تعاني منها غالبية الكتل. هذا ما أفاد به مصدر مطلع في الائتلاف، الذي طلب عدم ذكر اسمه.

ونقل موقع “المدن” عن المصدر قوله: إن القرار جاء بعد اتفاق كتل الائتلاف على إجراء الانتخابات في الشهر المقبل، إلا أن الحكومة التركية أبدت رغبتها في تأجيل الانتخابات بسبب انشغالها الحالي بترتيب البيت الداخلي.

وعلق السياسي السوري أيمن أبو هاشم على قرار التأجيل بأن الانتخابات داخل الائتلاف تُجرى منذ سنوات بشكل صوري، حيث يتم التفاهم على تقاسم المناصب بين الكتل الرئيسية في الائتلاف بغض النظر عن آراء الرأي العام أو قوى المعارضة، ثم يتم عرض نتائج هذا التفاهم على الجانب التركي للموافقة عليه أو رفضه.

وأشار أبو هاشم إلى أن هذه الطريقة الانتخابية داخل الائتلاف أدت إلى فقدان السوريين للثقة في المؤسسة، متجاهلين انتخاباتها ونشاطاتها حتى الآن، خاصةً مع استمرار تجاهل الائتلاف لدعوات الإصلاح التي تأتي من داخل سوريا.

يذكر أن قرار تأجيل انتخابات الرئاسة في الائتلاف يأتي مطالبة الكثير من السوريين بإصلاحات جذرية وإعادة بناء المؤسسات الحكومية بما يعكس تطلعات الشعب ويراعي مصلحة الوطن.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط