مصدر يكشف عن الرئيس الذي منع بشار الأسد من حضور قمة الجوار في العراق

0 3٬875

كشفت مصادر عراقية عن سبب عدم دعوة العراق لرأس نظام الأسد بشار الأسد للمشاركة في قمة الجوار التي من المقرر عقدها نهاية الشهر الجاري آب.

كشفت مصادر عراقية عن سبب عدم دعوة العراق لرأس نظام الأسد بشار الأسد للمشاركة في قمة الجوار التي من المقرر عقدها نهاية الشهر الجاري آب.

ونقل موقع روسيا اليوم عن مصدر عراقي اليوم الأربعاء سبب عدم دعوة العراق بشار الأسد لمؤتمر قمة بغداد، مشيرًا إلى أن إحدى الدول تريد ذلك.

ووفق المصدر فإن المؤتمر جاء بفكرة عراقية فرنسية، وسيحضره الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يدفع باتجاه حضور قيادات الدول إلى بغداد.

وأضاف أن أحد شروط ماكرون لإنجاح المؤتمر، كان عدم دعوة الأسد إلى بغداد، فهو يرفض الجلوس معه، وفق ما ذكر الموقع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح أن حكومة بغداد اتفقت الرئيس الفرنسي ماكرون في رأيه لعدم إحراج بقية القادة.

وكان نائب عراقي قد أكد أن بلاده تتعرض لضغوط من عدة دول لعدم دعوة الأسد إلى القمة، منوهًا أن بلاده راغبة في دعوة نظام الأسد.

وقبل أيام زعم نظام الأسد أنه تلقى دعوة لحضور قمة بغداد باسم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وسلمها رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق (فالح الفياض) لرأس نظام الأسد في العاصمة دمشق.

اقرأ أيضاً:  تعثر المفاوضات بين روسيا ولجان درعا البلد.. وقوات الأسد تواصل استهداف المدينة

ونفت الخارجية العراقية مباشرةً توجيه العراق دعوة لرأس نظام الأسد لحضور قمة الجوار، مؤكدة أنها غير معنية بهذه الدعوة، وأن الدعوات الرسميّة ترسل برسالة رسمية وباسم دولة رئيس مجلس الوزراء العراقي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط